خيارات الاستايل

A نوع الخط

  • NeoSansArabic
  • Tahoma
  • Arial

الوضع الليلى

OFF

إخفاءالشريط الجانبى

OFF

توسيط المنتدى

OFF

فصل الاقسام

OFF

حجم الخط

  • +
  • A
  • -
إرجاع خيارات الإستايل

منتديات نقطة إبداع يتمني لكم قضاء أسعد الأوقات واطيبها | نقطة إبداع | point3bdae ، من المنتديات العربية التي مازالت تناضل وتبذل الجهد من اجل اثراء الويب العربي، بمواضيع و دروس ومعلومات قيمة في مجالات مختلفة كالثقافة والتعليم و شروحات البرامج وكتب ثقافية علمية و أدبية بالإضافة الى دروس تعليمية في مجالات متنوعة.

كيفية حساب السعرات الحرارية للجسم

أفضل الأعضاء و المشاركات ا لهذا الشهر
العضو الاكثر نشراً للمواضيع
العضو الاكثر ردوداً

abdulrahman

الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
Nov 22, 2022
المشاركات
10,024
النقاط
36
كيفية حساب السعرات الحرارية للجسم :

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على عديد من العوامل بما في ذلك العمر والجنس ( ذكر أم أنثى ) والطول والوزن الحالي ومستوى النشاط وعند محاولة إنقاص الوزن فإن القاعدة العامة هي تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها إلى 500 سعر حراري أقل مما يحتاج إليه جسمك للحفاظ على وزنك الحالي وسيساعدك هذا على خسارة نحو رطل ( 0.45 كجم ) من وزن جسمك أسبوعياً.

على سبيل المثال تحتاج المرأة، متوسطة النشاط التي يتراوح عمرها بين 26 و 50 عاماً إلى تناول نحو 2000 سعر حراري يومياً للحفاظ على وزنها و 1500 سعر حراري يومياً لتفقد رطلاً واحداً ( 0.45 كجم ) من الوزن أسبوعياً بينما الشابات في أوائل العشرينات من العمر لديهن احتياجات أعلى من السعرات الحرارية فتحتاج إلى نحو 2200 سعرة حرارية يومياً للحفاظ على وزنهن.

وفي العموم لا تنطبق هذه التقديرات على الحوامل أو المرضعات لأن احتياجاتهن من السعرات الحرارية أعلى بكثير.

هناك عدة طرق لحساب عدد السعرات الحرارية المناسبة للجسم كوزن الجسم فليكن مثلا 70 كيلو جراماً إذن فأنت تحتاج إلى 25 سعر حراري لكل كيلو جرام ( 25 *70 = 1750 ) وفي حالة الرغبة في إنقاص الوزن فأنت بحاجة إلى تناول سعرات حرارية أقل من تلك ولكن هناك عدة اعتبارات لابد من الانتباه إليها مثل النشاط اليومي لك.

بالإضافة إلى ما سبق هناك العديد من المواقع الإلكترونية توفر الحاسبة الآلية لتحديد السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم يمكنك تجربتها كل ما عليك فقط وأنت تبحث عبر جوجل أن تبحث بكلمة ( Calorie Calculator ).

وفي النهاية بعد أن تعرفت معنا بالجدول مقدار السعرات الحرارية في الطعام ضعها أمامك دائماً وأنت تتبع رجيم السعرات الحرارية حتى تحصل على جميع النتائج المرجوة وتستمتع بجسم مثالي رشيق.

تعرف إلى أنظمة رجيم صحية مختلفة واختار منها ما يناسبك عن طريق زيارة قسم رجيم ولياقة
.
 
 

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.
أعلى