خيارات الاستايل

A نوع الخط

  • NeoSansArabic
  • Tahoma
  • Arial

الوضع الليلى

OFF

إخفاءالشريط الجانبى

OFF

توسيط المنتدى

OFF

فصل الاقسام

OFF

حجم الخط

  • +
  • A
  • -
إرجاع خيارات الإستايل

منتديات نقطة إبداع يتمني لكم قضاء أسعد الأوقات واطيبها | نقطة إبداع | point3bdae ، من المنتديات العربية التي مازالت تناضل وتبذل الجهد من اجل اثراء الويب العربي، بمواضيع و دروس ومعلومات قيمة في مجالات مختلفة كالثقافة والتعليم و شروحات البرامج وكتب ثقافية علمية و أدبية بالإضافة الى دروس تعليمية في مجالات متنوعة.

قصة أكلة "طقت ماتت" طريفة وخفيفة تعرّفوا عليها!

أفضل الأعضاء و المشاركات ا لهذا الشهر
العضو الاكثر نشراً للمواضيع
العضو الاكثر ردوداً

lotfia abdulrhman

عضو جديد
إنضم
Feb 1, 2023
المشاركات
41
النقاط
6
AA17eZHI.jpg


طقت ماتت أو طقاقة وصفة من التراث الحمصي تشبه المحمرة والكبة النية من ناحية قوامها ولكنها لا تحتوي الطماطم ولا اللحم.

القصة باختصار هي أنّ رجلاً تزوّج امرأتين لأنّ الأولى لم تكن تحبّه. كان هذا الرجل يعمل لساعات طويلة وعندما يعود إلى المنزل كان يرى زوجاته ويتناول الطعام وينام.


كره وحقد بين الضرّتين
كان هذا الرجل يقضي كلّ يوم عند امرأة وكانت هاتين الضرّتين تكرهان بعضهما ويسد على علاقتهما الحسد والغيرة. أما الزوجة الجديدة فكانت تحبّه وتحضّر له الأكلات الشهية كما لم تتناول الطعام إلّا لدى وصول زوجها إلى المنزل.

في يوم من الأيام، قررت الزوجة الأولى تحضير مكيدة لضرّتها فوقفت تراقبها لترى ماذا تفعل. كانت الزوجة الثانية تحضّر السمك. وعندما انتهت من تحضيره ذهبت إلى غرفتها لتغيير ملابسها. في هذا الوقت، تسللت الزوجة الأولى وأكلت كلّ كمية السمك، تاركة ورائها فقط العظام ثمّ عادت إلى غرفتها ووقفت تراقب.

AA17eZHJ.jpg


من حفر حفرة لأخيه…
عاد الزوج منهكاً من بعد يوم طويل في العمل وطلب من زوجته تحضير الطعام بسرعة. لكن عندما ذهبت الزوجة الثانية لجلب العشاء تفاجأت باختفاء السمك ولكن علمت أنّ هذا نتيجة مقلب من ضرّتها. لأنّها تحبّ زوجها ولا تريد إزعاجه، قررت أن تحضّر له طبق من حواضر المنزل دون أن يعلم بما فعلته زوجته الأولى.

في وعاء، خلطت الخبز اليابس، مع زيت الزيتون، القليل من الماء مع الإضافات مثل الطحينة، دبس الرمان، الجوز ودبس الفليفلة وحصلت بالتالي على طبق لذيذ خلال 5 دقائق.
 
 

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.
أعلى